الرئيسية / الاخبار / رعاية نظافة وتجميل القاهرة لذوي الاحتياجات الخاصة

رعاية نظافة وتجميل القاهرة لذوي الاحتياجات الخاصة

رعاية نظافة وتجميل القاهرة لذوي الاحتياجات الخاصة رعاية نظافة وتجميل القاهرة لذوي الاحتياجات الخاصة

إعداد / أسماء عبد الخالق

في إطار حرص الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بقيادة اللواء محسن مأمون حجازي رئيسًا على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع و على أهمية التعامل معهم بالشكل اللائق والمناسب إنسانيًا ، حرصًا على مشاعرهم ، قامت إدارة العلاقات العامة بالهيئة بعقد ندوة توعية بالمركز النموذجي للتثقيف الفكري بحلمية الزيتون والتابعة لحي عين شمس عن ( النظافة و كيفية الخفاظ على البيئة المحيطة ) .
بدأت الأستاذة أسماء محمد عبد الخالق موظفة بإدارة العلاقات العامة بالحديث عن الهيئة ومهامها الرئسية من نظافة وتجميل وإنارة وإنقاذ مركزي ، ثم انتقلت للسلوكيات الإيجابية الواجب اتباعها والسلبية الواجب تجنبها على المستوى العام والشخصي..
وكان من أهم معالم الندوة عرضها لمنظومة النظافة الجديدة التي تم تطبيقها في ١٦ حي من أحياء القاهرة و التي بدأها المهندس محسن بعد فسخ عقود الشركات الأجنبية بها والتي تعتمد على رفع صناديق القمامة والجمع السكني من المنازل ومن أمام المدارس والمحلات ، بطريقة مبسطة مراعاة لحالة الطلبة والطالبات ومستوى إدراكهم الفكري.
أشارت أسماء إلى حملة محافظة القاهرة ” خليك زي آدم ” وعلى اثرها قام الطلاب بغناء الكلمات المخصصة لها ..
بعد انتهاء الندوة قام الطلاب بعمل عرض فني متميز ، تبعوه بحفلة شواء ثم ممارسة نشاطاتهم المختلفة من رسم وتلوين ، بالإضافة إلى الاحتفال بصديقتهم / هدير أشرف التي حصلت على وسام الجمهورية بالدرجة الثالثة لكرة القدم النسائية في أوروبا ، حيث حصلت على الميدالية البرونزية وقد كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي بوسام وشهادة تقدير.
كما تم توزيع تيشيرتات وكابات خاصة بالهيئة لدعمهم نفسيًا ومعنويًا ..
أعرب مسئولوا المركز وعلى رأسهم الأستاذة / منى إبراهيم مديرة المدرسة ومسئولوا التربية الرياضية والاجتماعية بمديرية التربية والتعليم عن سعادتهم بالندوة وطالبوا بعقد المزيد منها على مستوى المحافظة .

شاهد أيضاً

الشاعر الكبير حسام غنيم يكتب " بحلفك بكل غالى علينا.. "

الشاعر الكبير حسام غنيم يكتب ” بحلفك بكل غالى علينا.. “

بحلفك بكل غالى علينا.. وحبايب.معنا أورحل عن أرضينا.. ودعوة جميلة من أم جميلة تهدى وتنور …

اترك رد

error: Content is protected !!