الرئيسية / المجتمع / حوار خاص لأيجبشيان| لمهندس كهرباء يسيطر علي حياته الأبداع فيميزه سرعة الأداء في تحويل مشاهد مؤثرة إلي لوحة فنية

حوار خاص لأيجبشيان| لمهندس كهرباء يسيطر علي حياته الأبداع فيميزه سرعة الأداء في تحويل مشاهد مؤثرة إلي لوحة فنية

حوار :مريم زهران

شاب مصري، يدعي كريم عبد الحميد، ألتحق بكليه هندسه جامعه حلوان، وتخرج منها عام 2010 ثم ألتحق بالقسم الحر في فنون جميلة، عام 2017 لينمي موهبه التي تلاحقه منذ الصغر.

أيجبشيان جارديان
كريم عبدالحميد فنان يعبر عن شخصيات والأفلام المؤثرة عن طريق الرسم
فقد تحدث كريم عبد الحميد عن مدي أهميه الفن والابداع فهو سر من أسرار السعاده، نستطيع من خلاله تعبير عن اي شيء بداخلنا، مع تخريج اي طاقه سلبيه أن تريد تحطم الانسان.
أيجبشيان جارديان
الفنان كريم عبدالحميد ولوحة فنية تتجانس فيها الألوان وتعكس الشخصية
فقد قال ان الفنان يجب ان لا يسيطر عليه طابع التقليد فكل فنان يجب ان يتعرف عليه المجتمع من خلال رسوماته فما هي إلا أنعكاسات لما يدور بداخله او حاوله، أو ما يتاثر به،الفنان الحقيقي يعكس رؤيته للمجتمع أو حياته أو تأثره شخصيات مضحكه كانت أو حزينه فيخلدها في رسومات نستطيع التعرف عليها بعد مرور السنين وهذا لا يتم الا بعد ان يتحلل الفنان بالعفوية .

أيجبشيان جارديان
لوحة فنية لمحمد صلاح لاعب كورة القدم الشهير لفنان كريم عبدالحميد من ضمن شخصيات المؤثرة
فصرح الفنان كريم عبد الحميد بأن موهبته تلاحقه منذ الصغر، فكان يرسم كل شعور يمر به ،ولكنه مع ذلك أراد أن يحقق حلم والديه وحلمه أيضا وهو دخوله كلية الهندسة، فأراد أن يجعل الفن هواية وليس مهنة ،فالمهن ستظل مهن ،من بعض أهدافها الحصول علي المال ،ولكن الفن يجب أن يكون هدفه الوحيد هو أسعاد الناس أو التعبير عنهم فقط دون أي هدف مادي .
أيجبشيان جارديان
صورة فنية للشيخ محمد متولي الشعراوي للفنان كريم عبدالحميد

وأضاف أنه قد لقي دعم وافر من أستاذه مراد درويش أستاذ مساعد بدراسات الحرة في فنون جميلة ،فقد تعلم منه الكثير ، وتعلم منه كيفية أندماج الأحساس بالألوان ليصل الي الشاهد بطريقة مباشرة عند رؤيته للرسمة .

أيجبشيان جارديان
رسمة معبرة من فيلم قديم لشخصيات مؤثرة وقصص لفنان كريم عبدالحميد
وقد قال أن الفن هو من جمعني بنصفي الأخر زوجتي ا.نهال التي لاحظتها تعبر عن اي شيئ عن طريق الرسم، فقد تعرفت عليها باللقطة الواحدة ، فهي سند دائم لي .

أيجبشيان جارديان
لوحة فنية لمنزل لمبدع الفنان كريم عبدالحميد
وأحب أن أتحدث عن أستاذي الدكتور عبدالعزيز الجندي، مؤسس اللقطة الواحدة ،لأنه كان سبب أساسي في ما أنا عليه الأن ،فهو يؤمن بموهبتي ،ويساند جميع الزملاء ،فنجتمع أسبوعيا في مكان لنعبر عنه ب لوحة فنية .
وفي نهاية أحب أنهي بأن كل شخص منا موهوب ولكن ليس كل شخص منا يبحث عن موهبته
فأبحث عن موهبتك وتفاعل معاها وأجعلها تميزك عن غيرك ويتعرف بها الناس عليك ………

عن Mariem Abdel Azeez Zahran

شاهد أيضاً

ماجد المهندس اختتم حفلات القريةالعالمية بحضور أكثر من 150 ألف شخص

ماجد المهندس اختتم حفلات القريةالعالمية بحضور أكثر من 150 ألف شخص

كتبت : شوق عبد اللطيف نظمت القرية العالمية بالتعاون مع روتانا حفلا غنائيا لبرنس الغناء …

اترك رد