الرئيسية / الاخبار / حبس 3 من إرهابيى داعش 10 سنوات وآخر 3 سنوات لتخطيطهم لعمليات إرهابية بالكويت

حبس 3 من إرهابيى داعش 10 سنوات وآخر 3 سنوات لتخطيطهم لعمليات إرهابية بالكويت

حبس 3 من إرهابيى داعش 10 سنوات وآخر 3 سنوات لتخطيطهم لعمليات إرهابية بالكويت

امل كمال

أيدت محكمة الاستئناف الجزائية الكويتية، حبس 4 متهمين من بينهم فلبينية، بالسجن 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، وآخر بالحبس 3 سنوات، بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى والتخطيط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية فى الكويت.

وقضت محكمة الاستئناف الجزائية بحبس 3 متهمين فى قضية الانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابى، والتخطيط لتفجير مساجد الشيعة فى الكويت، لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، وحبس متهم رابع بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، وبراءة آخر سورى الجنسية من التهم الموجهة إليه.

واستطاعت أجهزة الأمن الكويتية، تسلم المتهم الأول فى القضية، وهو مواطن كويتى الجنسية، من إحدى الدول الآسيوية، بعد ضبطه فيها، إثر ورود تحريات عن محاولته عدة مرات، القيام بأعمال تخريبية بها.

وأيدت محكمة الاستئناف الجزائية، حبس مقيمة فلبينية متهمة بالانضمام إلى تنظيم (داعش) الإرهابى لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، والإبعاد عن الكويت بعد تنفيذ الحكم.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، أعلنت تمكن أجهزة الأمن من إلقاء القبض على المتهمة (33 سنة) بعدما دخلت إلى الكويت بتأشيرة عمالة منزلية، بتهمة الانتماء إلى تنظيم (داعش) الإرهابى ومبايعته وذلك بعد أن تم رصد حساب إلكترونى تديره.

واعترفت المتهمة فى التحقيقات، باستعدادها لتنفيذ عمل إرهابى فى الكويت، بالتنسيق مع تنظيم (داعش) الإرهابى، موضحة أنها كانت تتواصل وتتخابر مع التنظيم الإرهابى فى ليبيا، باستخدام اسم وكنية وهمية، للإفلات من رقابة ومتابعة أجهزة الأمن.

شاهد أيضاً

رحـــلة آدم.. للكاتبة مونية أُوطَالْبْ

رحـــلة آدم.. للكاتبة مونية أُوطَالْبْ

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ {رحـــلة آدم..} ضباب.. صورة مشوشة.. رؤية غير واضحة.. شيئا فشيئا بدأت تختفي تلك الهالة …

اترك رد

error: Content is protected !!