الرئيسية / الاخبار / الاعاقة ليس عائق للنجاح عرض مسرحى بدار الاوبرا المصرية

الاعاقة ليس عائق للنجاح عرض مسرحى بدار الاوبرا المصرية

الاعاقة ليس عائق للنجاح عرض مسرحى بدار الاوبرا المصرية

كتبت رويدا عمار الجازوى

تسعي دائما الدكتورة مايا مرسي الي الافضل في عالم المراة ومساعدتها وتقدبم كل جديد
وقد افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة مساء أمس العرض المسرحي التفاعلى ” الحكاية …نور” الذي نظمه المجلس على مسرح الهناجر بدار الاوبرا المصرية ، بمشاركة النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس واعضاء وعضوات فرع المجلس بمحافظة الجيزة ولفيف من الشخصيات العامة.
واعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالعرض المتميز والجمهور العريض الذي حرص على الحضور ومشاهدة العرض متوجهة بالشكر والتقدير الى جميع فريق العمل الذي عكف على اعدادها على مدار عام كامل من اجل ان تخرج بهذا الشكل المتميز ، مؤكدة ان المسرحية توجه رسالة الى المجتمع بأن الاعاقة ليست عائق امام النجاح والتميز بل على العكس ربما تكون سبباً للتفوق والاختلاف، وانه علينا اعطاء ذوى الاعاقة الفرصة لاثبات ذاتهم وتحقيق حلمهم .
كما توجهت بالشكر الى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه الدائم بالقطاعات المختلفة في المجتمع وتخصيصه عاما كاملا للمرأة المصرية وعاما لذوى للاعاقة ، مشيرة انه على الرغم من انتهاءهما الا ان هذان الملفان مازالا مستمرين وجارى العمل بهما من اجل تحقيق الافضل لهما ، كما شكرت الدكتورة النائبة هبة هجرس عضوة المجلس على الجهود التى تقوم بها من خلال لجنة المرأة ذات الاعاقة بالمجلس .
كما توجهت الدكتورة مايا مرسى، الشكر للاستاذ هشام سليمان رئيس مجموعة قنوات dmc على تسجيل المسرحية الكامل لعرضها ، معلنة عن افتتاح قناة dmc لذوى الإعاقة .
وتقدمت الدكتورة مايا مرسي بطلب الى الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة باتاحة الفرصة الى نقل هذا العرض الى جميع محافظات الجمهورية .
و في ختام العرض المسرحي قامت الدكتورة مايا مرسي بتكريم جميع ابطال وبطلات العمل وهم الفنانات نهال عنبر ، منال سلامة ، هدى ادريس والوجه الجديد زينة ،د. احمد بيرو وفادى يسري، المؤلفة الدكتورة نجلاء العسيلى ، السيناريست محمد السباعي ومحمد الحناوى ، والمخرج احمد سمير ريان ، والذين آمنوا بالفكرة وقدموا جهودهم متطوعين، بالاضافة الى الاستاذة ماجدة محمود مقررة فرع المجلس بالجيزة وكل من الدكتورة امال عثمان والمحامية تغريد شمس الدين عضوات الفرع على التجهيز والترتيب وتقديم الدعم لعناصر العمل ” ديكور ، اضاءة وبعض الأمور اللوجستية.
وعلى هامش العرض المسرحي قامت الدكتورة مايا مرسي والدكتورة هبه هجرس بافتتاح معرض لوحات فنية لذوى الإعاقة بعنوان ” أنامل ساحرة “لموهوبى القدرات الخاصة من اصحاب الاعاقات بصرية ، حركيّة وسمعية ،و يشارك فيه فتيات وفتيان وشباب تتفاوت أعمارهم من 14الى 30 سنة من الطلبة وأعضاء نادى المعادى وبعضهم فاز بجوائز والبعض الآخر حصل على منح تفرغ من الدولة فى الفن التشكيلى .

شاهد أيضاً

اغتصب حريتي ولكني عشقته للكاتبه احلام صبري 15

الفصل الخامس من الجزء الثالث من روايتي (اغتصب حريتي لكني عشقتة ) بقلم ” احلام …

اترك رد